المواصفات الفنية للأعمال الكهروميكانيكية لحمام سباحة - NEWS

Breaking

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

Responsive Ads Here

Wednesday 5 July 2017

المواصفات الفنية للأعمال الكهروميكانيكية لحمام سباحة

            1-       يجب على جهة التصنيع ضمان أن منتجاتها تحقق المواصفات المطلوبة.
            2-       يجب على المقاول القائم بالتركيب أن يكون له طاقم فنى متخصص فى تركيب مثل هذه الأعمال وأن يكون شركة معروفة لها خبرة طويلة فى هذا المجال .
            3-       على المقاول اعتماد جميع المعدات والأجهزة والمواد والإكسسوارات من الاستشاري قبل البدء فى التركيب.
            4-       على المقاول توريد وتركيب جميع المعدات والأجهزة والمواد المطلوبة والتوصيلات اللازمة لعمل المعدات بصورة صحيحة حتى وإن لم ينص عليها صراحة بمقايسة الأعمال طبقا لمواصفات ومتطلبات جهات التصنيع وأصول الصناعة ودون ان يكون له الحق في المطالبة بأي فروق أسعار.
            5-       على المقاول ضمان المعدات ضد عيوب الصناعة والتجميع وأصول التركيب لمدة عام بعد تسليم الأعمال ابتدائيا.ً
            6-       على المقاول عمل جميع التثبيتات ووسائل منع الاهتزازات والقواعد الخرسانية المطلوبة للمعدات طبقا لمطالب جهات التصنيع وأصول الصناعة.
            7-       على المقاول معاينة موقع المشروع معاينة نافية للجهالة والاستفسار عن أى لبس أو سوء فهم قبل التقدم بعطاؤه وفى حالة عدم الإستفسار أو المعاينة يتحمل المقاول ماينتج عن عدم معاينته أو سوء فهمه دون المطالبة بأى فروق أسعار أو مدة زمنية إضافية.
            8-       على المقاول القيام بجميع أعمال الدهانات وأعمال مقاومة الصدأ المطلوبة لجميع المواد التى تحتاج لمثل هذه الأعمال مثل المواسير والدعامات والأجزاء الغير مدهونة وخلافه.
            9-       يجب أن تكون جميع المعدات من جهة عالمية متخصصة وحاصلة على شهادات الجودة الأوروبية أو الأمريكية مالم ينص على غير ذلك بمقايسة الأعمال ويفضل أن تكون جميع المعدات متوافقة ومن إنتاج شركة واحدة قدر الإمكان.
          10-    على المقاول عند تقديم كتالوجات الأجهزة تحديد الأنواع والإكسسوارات والاختبارات الإضافية للمعدة وفى حالة عدم تحديده سيكون ملزماً بأعلى الخيارات والإكسسوارات الموجودة لنفس المعدة فى حالة قبولها.
          11-    يجب وضع لوحات ببراويز فى مكان ظاهر بجوار المعدات وعليها تعليمات وطريقة التشغيل.
          12-    على المقاول عمل رسومات تنفيذية تبين ترتيب وضع المعدات والشبكات المطلوبة وتفاصيل التركيب والتثبيت وتسليم جميع الكتالوجات وتعليمات التشغيل والصيانة (3 نسخه على الأقل) وتقديم الرسومات التنفيذية وتقديم نوتة حسابية بسرعات المياه والضغط والفقد فى الضغط فى جميع خطوط الشبكة وتفاصيل التركيب والكتالوجات وتقارير الفحص والإختبار لاعتمادها قبل التركيب.
          13-     اعتماد الـ ( Shop Drawing ) المقدمة من المقاول لا يعفى من مسئوليته عن صحة تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى .
          14-    على المقاول عند تقديم عطاؤه تقديم نسخة مجمعة كاملة من كتالوجات الشركات المنتجة تشمل جميع المعدات والإكسسوارات المطلوبة بالسعات المختلفة لمعرفة إنتاج الشركة واختيار البدائل ويكون موضحاً عليها الكود المتبع والبيانات الفنية لتسهيل عمل لجنة البت الفنى والشركة مسئولة عن توريد هذه النسخة المجمعة.
          15-    يمكن للمقاول التقدم بعروض مرادفة للنظام ككل أو لبعض المعدات أو الإكسسوارات وللإدارة الحق فى قبول العرض الأساسى أو العرض المرادف دون إبداء الأسباب.
          16-    على المقاول عمل جميع الاختبارات اللازمة للمعدات بعد تركيبها فى وجود المهندس المشرف.
          17-    على المقاول تدريب الأفراد الذين سيتم تعيينهم بواسطة الجهة المالكة للعمل على الأجهزة.
          18-    اعتماد جهة التصنيع للمعدات أو الإكسسوارات لا تعنى بالضرورة اعتماد جميع إكسسواراتها أو طرازاتها ويجب على المقاول تقديم قائمة بالمعدات والإكسسوارات وأعمال التحكم شاملة جهة الصنع والطراز والنوع ومعدل الضغط وكافة البيانات الفنية لاعتمادها قبل التركيب وللجهة المالكة الحق فى رفض أى طراز أو نوع دون إبداء الأسباب ويكون المقاول مسئول مسئولية تامة فى حالة تركيبه لأى عينة غير معتمدة مما قد يترتب عليه عدم قبولها من فك وتركيب وعماله ومدة زمنية وخلافه.
          19-    على المقاول المنفذ أخذ جميع التدابير والأعمال اللازمة لضمان نقاء وصفاء مياه حمام السباحة وإن لم تذكر هذه الأعمال في مقايسة الأعمال وذلك لتكون المياه بالمواصفات الأتية :-
·        أن تكون المياه في حمامات السباحة في جميع الأوقات واضحة جدا وتتألق وتكون خالية من المواد العالقة والشوائب وتكون معقمة بالكامل .
·        أن تكون المياه في حمامات السباحة صافية تماما لتسمح بروؤية قرص أسود بقطر 15سم موضوع على خلفية بيضاء في أعمق نقطة في حمام السباحة وذلك بوضوح تام.
·        أن تكون نسبة الــ Free Residual Chlorineفي مياه حمامات السباحة في جميع الأوقات بين 1.0ppm كحد أدني و 1.5ppm كحد أقصي
·        أن تكون نسبة الــ PH في مياه حمامات السباحة في جميع الأوقات لاتكون أقل من 7.2 ولا تزيد عن 7.6
·        في أي وقت عند أستخدام حمام السباحة يكون محتوى البكتريا لا يزيد عن 200 جرثومة / مملليلتر وسوف تؤخذ خمس عينات للأختبارعلي نفقة المقاول من أماكن متفرقة في حمام السباحة وتكون كل عينة 10 مللي لتر.



ثانيا: المواصفات الكهروميكانيكية الخاصة بحمام السباحة:

1.                     مناطق الخطر ومتطلبات التمديدات الكهربية

-       تقسم المناطق الخطرة لحمام السباحة طبقا للشكل رقم1  الي ثلاث مناطق (A-C).
شكل رقم 1
-       تحدد درجة الحماية للتمديدات الكهربية والمعدات IPلكل منطقة طبقا للجدول رقم1:
المنطقة
أقل درجة حماية
A
IP X8
B
IP X5
C
IP X2 للحمامات الداخلية المغطاة.
IP X4 للحمامات المكشوفة.
 IP X5للحمامات التي يستخدم بها الماء المندفع في التنظيف.

جدول رقم 1
-       لا يجوز تركيب لوحات المفاتيح أو التحكم والتشغيل داخل المنطقة Aأو B .
-       تحدد مسافة (الخلوص) لأمان مرور الموصلات الكهربيةالهوائية فوق حمام السباحة طبقا للجدول رقم 2 الموضح بالشكل رقم 2:
مسافة الخلوص
جهد حتي 750فولت
جهد متوسط حتي 15 ك.ف.
اكثر من 15 وأقل من 50 ك.ف.
A
6.9متر
7.5متر
8متر
B
4.4متر
5.2متر
5.5متر
C
لا يقل عن 3متر
جدول رقم 2
شكل رقم 2

2.                     كشافات الإضاءة تحت الماء ( UNDER WATER LUMINAIRES )

-       يصنع جسم الكشافات من ال ABS  وتكون قدرة الكشافات 300 وات – 12 فولت ويكون من النوع المخصص للعمل تحت الماء وذات درجة حماية IP68 وتكون قابلة للفك لتغيير اللمبة.
-       يجب أن يزود كل كشاف بمحول كهربي مغلق ذو خرج 12 فولت ودك بوكس (صندوق توصيل) للتوصيل بين المحول والكشاف وبحيث لا تتعدي قيمة الانخفاض في الجهد القيمة التي تؤثر علي عمل أو شدة إضاءة الكشاف.
-       يجب أن يكون المحول من النوع المغلق المناسب لهذه التطبيقات وان يتكون من عدد 2 ملف معزول ويحتوي علي حائل معدني مؤرض بين الملفين الابتدائي والثانوي وأن يوضع خارج مناطق الخطورة الثلاث.
-       يجب أن يكون لخرج المحول ثلاث تفريعات 12و13و14 فولت لتعويض الانخفاض في قيمة الجهد علي طول المسار.
-       يجب أن لا تقل المسافة بين صندوق التوصيل و الحائط الداخلي لحوض الحمام عن 1.25متر.
-       يجب أن تكون التوصيلات الكهربية والأسلاك اللازمة لإضاءة حوض الحمام تامة التأريض ومطابقة للإشتراطات الواردة في المواصفات الأمريكية NEC-680كما يشترط الكود المصري لهندسة التركيبات الصحية للمباني الجزء الثالث.
-       تركب كشافات الأضاءة تحت سطح الماء بمسافة لا تقل عن 50 سم الي الحوائط الطولية فقط ما لم يذكر عكس ذلك ويجب ان لا تزيد المسافة البينية بين الكشافات عن 5 متر طولي.

3.                     نظام الحماية الأرضية للجهد المنخفض

-       هذا النظام منفصل عن نظام الحماية الأرضية لمعدات الجهد المتوسط ويجب أن يكون مطابقا للمواصفات القياسية العالمية وكافيا لحماية المعدات والأفراد معا ضد تيارات القصر أو التيارات الناتجة عن التسرب الأرضي.
-       يتم تأريض كافة الأجسام المعدنية التي لا تحمل تيارا والتي من المحتمل أن تحمل تيارا في الظروف الغير طبيعية وبصفة خاصة تلك التي توجد داخل منطقتي الخطورة (A,B) وكذا كافة المعدات والأجهزة الكهربية مثل المضخات-أجسام المحولات-اللوحات الكهربية...الخ التي تعمل علي تشغيل معدات امداد أو  تقليب المياة. 
-       يتم استخدام شبكة حديد أرضية وحوائط الحمام في تربيط كافة الأجسام المعدنية التي لا تحمل تيارا والتي من المحتمل أن تحمل تيارا في الظروف الغير طبيعية ويجب أن تربط معا بطريقة معتمدة  وبموصل نحاس لا تقل مساحة مقطعه عن 10 مم2(أنظر الشكل 3 ). يستثني من عملية الربط الدوائر التي تغذي من جهد منفصل شديد الانخفاض (SELV). 
-       لا يجوز في جميع الحالات تحقيق الحماية ضد اللمس المباشر عن طريق استخدام العوائق – الوصول المتعذر- الوضع في الأماكن الغير موصلة للتيار..الخ.
-       يتم عمل الأرضي عن طريق شركة متخصصة في هذا المجال.
-       عند عمل أي تمديدات سطحية (اذا وجدت) فلا يجوز استخدام أي كابلات مسلحة أو مواسير معدنية داخل مناطق الخطورة A,B وفي جميع الحالات الأخرى يجب تأريض تسليح الكابلات والمواسير المعدنية من طرفيها وليس من طرف واحد.
شكل رقم 3
-       في حالة عدم وجود شبكة حديدية (خرسانة مسلحة) حول الحمام يتم عمل شبكة تساوي للجهود الكهربية حول الحمام (انظر الشكل 4) تمتد افقيا لمسافة 1 متر من اسلاك النحاس المصمت العاري بمساحة مقطع لا تقل عن 10 مم2وتربط معا عند نقط تقاطع الشبكة بطريقة معتمدة (اللحام- قوامط معتمدة...) علي ان ترص الاسلاك بمسافات بينية تساوي 30 سم ومسافة سماحية لا تزيد عن 10 سم.

شكل رقم 4

4.                     لوحات التشغيل والتحكم الكهربية لمعدات حمام السباحة

-       يتم عمل لوحة تشغيل كهربية منفصلة لكل من حمام السباحة الرئيسى وحمام سباحة الأطفال اذا وجد.
-       تصنع كل لوحة من الصاج المدهون ببوية الهمرفنيش ويجب أن تزود بغطاء محكم لمنع تسريب الأتربة والرطوبة بدرجة إحكام (IP55)  ويكون تشغيلها عن طريق Push Buttons وتشمل على المكونات التالية كحد أدنى بالإضافة لكل مايلزم لتشغيل النظام بالطريقة المذكورة بعاليه :
عدد
1      قاطع أوتوماتيكي عمومي ثلاثي MCCBقابل للضبط بسعة وسعة قطع مناسبة.
1      قاطع أوتوماتيكي ثلاثي ( حراري ومغناطيسي لوقاية المحركات AC-3) لكل طلمبه .
1      كونتاكتور بسعة مناسبة لكل طلمبه.
 1    مرحل زيادة حمل قابل للضبط بسعة مناسبة  لكل طلمبه .
1      فولتاميتر .
3      أميتر .
1      سلكترسويتش .
3      لمبة بيان دخول الفازات الثلاثة .
1      جهاز حماية ضد التسريب الأرضي Earth Leakage بسعة حوالى 30 mA/طلمبة.
1      لمبة بيان لكل طلمبه .
1      جهاز تصحيح الأوجه كامل بالكونتاكتورات .
1      قاطع أوجه تيار كهربي في حالة زيادة أو إنخفاض أو سقوط إحدى الفازات .

5.                     طلمبات التشغيل (التقليب) ( CIRCULATION PUMPS )

-       تكون الطلمبات من النوع الطاردة المركزية وتكون مصممة لمثل هذه الأغراض على أن تدار بمحرك كهربي ذو قدرة مناسبة يغطي نطاق تشغيل منحنى أداء الطلمبة بالكامل  .
-       يتم تركيب صمام يركب على كلا من فرعى السحب والطرد وصمام عدم رجوع ووصلة مرنة وعداد ضغط على خط الطرد وصمام دخول على كل خط سحب عمومى وصمام خروج على خط الطرد العمومى ويتم تركيب مبين تدفق على خط الطرد العمومى.
-       يتم تركيب جهاز Water Level Controllerعلى كل خزان تعويض بحيث لايتم تشغيل أى طلمبة فى حالة وصول المياه بالخزان إلى مستوى معين يكون خطراً على تشغيل الطلمبات كما يقوم جهاز التحكم بفتح محبس دخول مياه المدينة فى حالة انخفاض المستوى بالخزان عن حد معين ويقوم بغلق محبس دخول مياه المدينة فى حالة وصول المستوى بالخزان إلى حد معين.
-       تزود كل طلمبة بمصفاة شعر ( HAIR & LINT STRAINER )وذلك لإزالة أي مخلفات أو شوائب بخط السحب ويجب أن تزود المصفاة بشبكة ( BASKET ) من الإستنلس ستيل ويكون الـ Strainerمن نفس جهة تصنيع الطلمبة.
-       يجب أن تزود كل طلمبة بمانع تسرب ميكانيكي ( MECHANICAL SEAL ) ويجب أن يكون جسم الطلمبة من الزهر والمروحة من البرونز وعمود الطلمبة من الصلب الذي لا يصدأ .
-       يجب أن يكون المحرك من النوع ذو القفص السنجابى  Squirrel Cage ويكون مصمماً للتشغيل المستمر على أن لا تزيد درجة الحرارة على الحمل الكامل عن 40 درجة زيادة عن درجة حرارة الجوالتي قد الي 45 درجة مئؤية ويعمل على تيار ثلاثي الأوجه 380/220 فولت او 660/380فولت ويجب أن يكون عزم المحرك الكهربي يزيد عن العزم اللازم لإدارة الطلمبة عند الحد الأقصى للحمل بمقدار 25% على أن يتحمل المحرك حملا زائدا قدره 25% لمدة ساعتين بدون حدوث أي تلف بالمحرك كما يجب أن لا يقل معامل القدرة عن 85% عند الحمل الكامل .
-       يتم تركيب الطلمبات على شاسيه من الحديد بقاعدة خرسانية وتكون مزودة بموانع الإهتزاز لتكون متزنة ميكانيكياً أثناء التشغيل.
-       يجب أن تعطى الطلمبة التصرف المطلوب بمقايسة الأعمال عند الرافع المانومترى المطلوب .
-       من المفضل ان تكون الطلمبات من النوع ذي التحضير الذاتي وأن تكون سرعة المياة في مواسير السحب 1.5م/ث وفي مواسيلر الطرد 2م/ث.
-       يجب ان لا تقل درجة الحماية للطلمبات التي تركب في غرف تحت مستوي الارض عن IP56

6.                     طلمبات حقن الكيماويات

-       يجب أن تصنع الطلمبة من مادة مقاومة للتآكل .
-       يجب أن تعطى الطلمبة التصرف المطلوب بمقايسة الأعمال .
-       تكون الطلمبة مزودة بوسيلة للتحكم فى معدل تدفق الطلمبة بحيث يمكن التحكم في مقدار الجرعة اللازمة .
-       يجب أن تزود كل طلمبة حقن بخزان فيبرجلاس بالسعة المذكورة بمقايسة الأعمال وقلاب كهربي ذو سرعة بطيئة.

7.                     طلمبات النزح الغاطسة

-       يجب أن تكون الطلمبه من النوع الغاطس والذي يتم تركيبه داخل بيارة بأبعاد حوالى100×100×80 سم داخل عنبر الماكينات .
-       تكون الطلمبة من النوع المستخدم لرفع مياه المجارى التي تحتوى على مخلفات بقطر مناسب وتكون من النوع الرأسى المغمور في المنطقة الرطبة ( Heavy Duty-Wet Installation) وتكون طاردة مركزية (Volute, Centrifugal)
-       يجب أن يسمح تصميم الطلمبة بفكها بدون تعطيل التشغيل
-       يجب أن يصنع جسم الطلمبه من الزهر ويكون له غطاء بمسامير يسمح بفحص وفك المروحة
-       جسم المروحة يصنع من مادة لا تتأثر بالأحماض المتكونة في مياه المجارى وتكون المروحة من النوع الـ Non-Clogging يسمح بمرور جوامد ذات قطر مناسب
-       تدار الطلمبة عن طريق محور من الصلب اللامع المعالج ضد الصدأ يتصل اتصالا مباشراً بالمحرك الكهربي
-       يجب مراعاة أن تكون طلمبه الرفع مجهزة بموانع التسرب المحكمة ضد تسرب المياه أو الزيت
-       تكون جهات التصنيع للطلمبة  ABS- فليجيت – توسرومى
-       المحرك الكهربى من النوع المقفل (Squirrel-Cage) ويكون من النوع المعزول بعزل حراري Class F ومصمم للتركيب في المنطقة الرطبة
-       المحرك الكهربي يجب أن يكون قادرا على إدارة الطلمبة على حملها الكامل لتعطى التصرف والرافع المطلوب عند كفاءة مناسبة بالإضافة إلي 25% كقدره إضافية للمحرك
-       المحرك الكهربي يعمل على تيار 220/ 380 فولت -أحادى/ ثلاثي الأوجه-50 ذبذبه/ ث  طبقاً لنوع الطلمبه
-       يزود المحرك الكهربى بجهاز حماية ضد زيادة الحمل مع ضرورة ألا يحدث التشغيل على الحمل الكامل ارتفاعاً فى درجة الحرارة للمحرك.
-       يجب حماية خط الدخول على البياره بمصفى من الزهر أو من الصلب المعالج (Strainer) وتكون سهله التنظيف وذلك لحجز النفايات والجوامد ذات القطر الكبير
-       تكون المجموعة كاملة بكافة المحابس اللازمة للتشغيل على خط الطرد والسحب وكافه مستلزمات التشغيل وأجهزه القياس طبقاً لمواصفات جهة التصنيع
-       يجب أن تكون ماسورة الطرد من الطلمبه وحتى غطاء البياره من الصلب الأسود
-       تصنع لوحه التوزيع الرئيسية من ألواح الصاج بسمك 1.5 مم على الأقل والمقوي بزوايا الحديد وتكون النوع المقفل المحكم بالكاوتشوك ومدهونة ببوية الفرن وتفتح اللوحة بمفاتيح خاصة وتكون اللوحة كاملة بالبارات النحاسية المقصدرة المعزولة بالبلاستيك والملونة بالألوان المتعارف عليها وتكون البارات بكثافة 1.5 أمبير/1مم2 نحاس وتكون اللوحة كاملة بالكونتاكتورات والأوفر لود وقواطع ومفاتيح التشغيل ومحولات تشغيل العوامات ومفتاح الإختيار (Manual,Off,Auto) ودائرة الإنذار الصوتية عند ارتفاع منسوب المياه بالبيارة إلى حد معين بسبب عطل بأحد الطلمبات أو فى حاله زيادة التدفق عن الحد المسموح به ولمبات البيان بها وكافة مستلزمات التشغيل والتحكم وتكون اللوحة وجميع محتوياتها ذات سعه قطع أكبر من أقصى تيار قطع يحدث عليها .
-       يجب أن يكون هناك وسيلة ضبط منسوب يسمح بتغيير نقط التشغيل والإيقاف للطلمبات
-       يجب أن تكون جميع أجزاء تحديد المناسيب الموجودة داخل البياره من البرونز أو أى مادة مقاومة للصدأ والأحماض.
-       يجب أن تكون جميع كابلات العوامات والطلمبات من النوع الذى يعمل فى الأوساط الحامضية ويكون قطعه واحدة حتى لوحه التوزيع بدون أى وصلات.
-       تكون إشارات التشغيل أوتوماتيكياً بواسطة عوامات زئبقية مصنوع الجسم الخارجي لها من مادة مقاومة للأحماض وموجودة داخل البيارة ومتصلة بلوحة التحكم الكهربائية لإعطاء إشارات التشغيل والفصل للوحدات المختلفة.
-       تكون تغذيه لوحة طلمبات النزح من اللوحة الرئيسية بغرفة الماكينات وتكون بكابلات بقطاعات مناسبة داخل دكتات من الحديد المجلفن المدهون ببوية الفرن ويكون دخولها للوحه عن طريق جلندات مطابقة لقطاعات الكابلات.

8.                     الفلاتر الرملية

-       تكون المرشحات من النوع الرأسي السريع ( HIGH RATE SAND FILTER )والذي يحتوى على طبقات من الرمل والزلط كوسيط للترشيح طبقا للمواصفات القياسية ويصنع جسم الفلتر من الفيبرجلاس أو الصلب الذي لا يصدأ ويكون قطر الفلتر طبقاً لمقايسة الأعمال بحيث يسمح بمرور المياه خلاله بسرعة حوالى 45 م3/س لكل م2 من وسط الترشيح ويكون معدل الترشيح طبقا لمقايسة الأعمال ويكون للمرشح فتحة من أعلى للكشف يتم قفلها بإحكام ويكون دخول الماء فيه بشكل منتظم على سطح الترشيح .
-       ويوجد بقاع الفلتر مجموعة فوانى الترشيح وأن يكون غسيل المرشح بواسطة إعادة مرور الماء فيه بطريقة عكسية ويجب أن يزود كل مرشح بمحبس سداسى الأوضاع للتحكم في أوضاع التشغيل المختلفة ويكون الفلتر كاملاً بصمام الهواء الأتوماتيكى ومبين الضغط والعين الزجاجية وعدد 3 صمام PVCوصمام عدم رجوع على خط الـ Backwash.
-       يجب ان يكون المرشح مصمم ليتحمل ضغط تشغيل لا يقل عن 2.5كجم/سم2 ولا يزيد عن 4كجم/سم2.

9.                     فتحات السحب الرئيسية

-       تكون من النوع الأرضي ( FRAME & GRATE ) بالمقاس المذكور بمقايسة الأعمال وتكون مصنوعة من مادة الـ ABS أو أى مادة مقاومة للصدأ وتكون كامله بالقاعدة والبيبة المصنعة من الـ PVC.

10.                   فتحات الدخول ( FLOOR INLET )

-       تكون من الذي يركب بحوائط الحمام وتكون مصنوعة من الـ ( ABS )وتكون من النوع الذى يسمح بالتحكم فى التدفق والإتجاه وتكون ذات سعة وأبعاد مناسبة وذلك طبقا للمذكور بمقايسة الأعمال.
-       يجب تزويد حوض الحمام بفتحات دحول يتم توزيعها بطريقة تسمح بتوزيع المياة المرشحة المعقمة بطريقة منظمة ومتجانسة في جميع اجزاء الحمام.

11.                   فتحات الفائض ( GUTTER DRAIN )

-       تكون مصنوعة من ABS أو من أى مادة مضادة للعوامل الجوية وذات سعة وأبعاد مناسبة وذلك طبقا للمذكور بمقايسة الأعمال .

12.                   فتحات الفاكيوم ( VACCUM FITTING )

-       تكون مصنوعة من ABS وبالعدد الكافي لإمكانية كنس قاع الحمام ويتم تجميع وتوصيل هذه الفتحات بطلمبة الفاكيوم وأن تكون ذات سعة وأبعاد مناسبة .

13.                   السلالم الإستنلس ستيل

-       يجب أن يصنع درابزين السلالم من الإستنلس ستيل الفاخر .
-       يجب أن يكون درج السلم بالعدد المطلوب اثنين أو ثلاثة أو أربعه درجه من الإستنلس ستيل .
-       يكون كل سلم كاملاً بجميع الملحقات اللازمة لتركيبه .
-       يجب الا تتعارض مواقع السلالم أو الدرج مع الحارات المخصصة للمسابقات.

14.                   أدوات النظافة

-       يجب على المقاول توريد أدوات النظافة وبيانها كالتالي :-
-       رأس المكنسة مصنوع من المعدن بعرض حوالى46 سم .
-       يد تلسكوبية تمتد من حوالى  3 متر إلى 7.3 متر .
-       خرطوم مكنسة من النوع العائم ( FLOOTING HOSE ) قطر 1.5ً بطول حوالى 15 م .
-       فرشة حوائط مصنوعة من مادة غير قابله للتآكل .
-       ليف راك لجمع أي متخلفات بقاع الحمام .
-       ليف إسكيمر لجمع أي شوائب طافيه على سطح الماء .
-       فرشة طحالب مصنوعة من الإستنلس ستيل .
-       طقم إختبار لنسب كلا من آيون الهيدروجين ونسبة الكلور المتبقي .

15.                   شبكة المواسير


-       يجب أن تكون شبكة المواسير من الـUPVC  ضغط 10 بار ويتم التوصيل بين المواسير بواسطة اللصق واللحام ويجب أن تكون أقطار المواسير طبقا للرسومات الهندسية بحيث لا تزيد سرعة المياه في خطوط السحب عن 1.5 متر/ث ولا تزيد سرعة المياه في خطوط الطرد عن 2 م/ث ومحمل على الشبكة جميع الصمامات والقطع المخصوصة التى تم ذكرها بالبنود السابقة بما فيها صمام دخول مياه المدينة الكهربى لخزان التعويض وتكون الصمامات مطابقة للأنواع والأقطار الموجودة بالرسومات .

No comments:

Post a Comment

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here